كيفية الحفاظ على حوض الاستحمام الاكريليك؟

Update:02-06-2022
Summary: الطرق الآمنة والشائعة لصيانة حوض الاستحمام الأكريليكي ...

الطرق الآمنة والشائعة لصيانة حوض الاستحمام الأكريليكي الخاص بك

9 نصائح لتنظيف أحواض الاستحمام المصنوعة من الأكريليك

لا نوصي باستخدام طرق التنظيف التقليدية مثل الأسيتون أو إسفنج الصوف الصلب لتنظيف أحواض الاستحمام المصنوعة من الأكريليك. يمكن أن تسبب هذه الطرق أضرارًا كبيرة في تشطيب حوض الاستحمام. يمكن استخدام منتجات مثل صودا الخبز ومسحوق البورق والشامبو والخل الأبيض لتنظيف حوض الاستحمام بشكل صحيح والحفاظ عليه آمنًا. هذه الأشياء آمنة تمامًا لبشرتك وكذلك لحوض الأكريليك.

تعمق أكثر لتعرف بالضبط كيف يجب أن تستخدم المنتجات الآمنة للحفاظ على حوض الاستحمام الأكريليكي الخاص بك نظيفًا.


نصيحة 1: التنظيف العميق لحوض الاكريليك

بدون أدنى شك ، يمكنك بسهولة العثور على منظف حمام تجاري يمكن أن يساعد في ظهور حوض الاستحمام الخاص بك نظيفًا. ومع ذلك ، غالبًا ما تحتوي هذه المنتجات على مواد كيميائية ضارة لا ينبغي استخدامها لتنظيف أحواض الاستحمام المصنوعة من الأكريليك. لذلك ، يعد استخدام المنتجات الطبيعية خيارًا أفضل بكثير لتنظيف حوض الاستحمام الخاص بك.

يساعد الخل الأبيض على تنظيف سطح حوض الاستحمام ويمنحه مظهرًا جديدًا ولامعًا. تحضير زجاجة رذاذ وإضافة الماء الدافئ والخل الأبيض. بعد خلط المحلول بشكل صحيح ، قم برشه على سطح حوض الاستحمام الأكريليكي. اتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل. ثم استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو إسفنجة ناعمة لمسح سطح الحوض بشكل صحيح.

بعد العلاج ، اغسل الحوض بالماء النظيف وامسحه مرة أخرى بقطعة قماش جافة. يمكنك الآن الاستمتاع بالمظهر الرائع والأنيق لحوض الاستحمام الأكريليكي الخاص بك.

نصيحة 2: إزالة البقع الخفيفة من حوض الاستحمام الأكريليكي

أفضل شيء في أحواض الاستحمام المصنوعة من الأكريليك هو سهولة تنظيفها وصيانتها. لا تحتاج إلى شراء منظف باهظ الثمن لإزالة البقع الخفيفة من سطح حوض الاستحمام الأكريليكي. يمكن القيام بذلك باستخدام المنتجات الطبيعية.

يمكنك جعل حوض الاستحمام يلمع بالخل وصودا الخبز والماء فقط. انثر صودا الخبز على الجزء المتسخ من حوض الاستحمام. ثم اخلطي الخل بالماء ورشي المحلول على سطح حوض الأكريليك. اتركه لبضع دقائق.

بعد ذلك ، خذ اسفنجة ناعمة وافرك السطح بشكل صحيح. نظف الحوض واغسله لترى كم هو جميل.

النصيحة 3: إزالة البقع الصعبة من حوض الاستحمام الأكريليكي

من المهم تنظيف حوض الاستحمام الأكريليكي بانتظام. خلاف ذلك ، ستتحول البقع الخفيفة إلى بقع مستعصية ، وعادة ما يكون إزالتها أصعب بكثير. ولكن إذا لاحظت وجود مثل هذه البقع على حوض الاستحمام ، فلا داعي للقلق. يعد استخدام بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز طريقة فعالة للتعامل مع البقع المستعصية على أحواض الاستحمام المصنوعة من الأكريليك. اخلطي جزءًا من بيروكسيد الهيدروجين ومقدارين من صودا الخبز لعمل معجون تنظيف. ضع العجينة على البقع الصعبة واتركها لمدة 60 دقيقة.

ثم خذ اسفنجة ناعمة وافرك السطح برفق. ثم أزل المعجون واغسل حوض الأكريليك بالماء النظيف. إذا كنت لا تزال ترى الأوساخ ، فيمكنك تكرار العملية بأكملها من البداية.

هناك طريقة أخرى يمكن استخدامها لإزالة البقع الصعبة من حوض الاستحمام. إذا وجدت أن الحوض متسخ جدًا ، أضف الماء المغلي إلى حوض الأكريليك وأضف كوبين من الخل. يزيل الحمض الموجود في الخل الأوساخ والأوساخ بسرعة دون المساس بنهاية حوض الاستحمام.

نصيحة 4: إزالة بقع الماء العسر من حوض الاستحمام الأكريليكي

لإزالة الأوساخ بشكل فعال من حوض الاستحمام الأكريليكي ، تحتاج أولاً إلى تحديد نوع الأوساخ التي تعالجها. في كثير من الأحيان ، قد يرى أصحاب المنازل بقعًا على سطح أحواض الاستحمام المصنوعة من الأكريليك.

تحدث هذه البقع عادة بسبب الماء العسر. يساعد الخل الأبيض على إزالة هذه البقع في وقت قصير.

يمكنك وضع الخل الأبيض في وعاء ووضع منشفة ورقية فيه. بعد ذلك ، تحتاج إلى وضع منشفة على الجزء المتسخ. اترك منشفة ورقية لمدة ساعتين تقريبًا لإنجاز المهمة. بعد إزالة المنشفة ، ضع معجون تنظيف مصنوع من صودا الخبز والخل.

دع العجينة تعمل لبضع دقائق. ثم افركي المنطقة المتسخة بإسفنجة ناعمة. أخيرًا ، أزل المعجون واشطف سطح الحوض.

نصيحة 5: إزالة علامة بقسماط من حوض الاستحمام الاكريليك

من المزعج رؤية بقع صدئة على سطح حوض الاستحمام. يمكن أن يترك الصدأ انطباعًا سلبيًا جدًا على ضيوفك بل ويدمر حتى أفضل تصميمات الحمامات. ولكن كيف يمكنك إزالة هذه البقع بشكل فعال وجعل حوض الاستحمام يبدو جميلًا مرة أخرى؟ اصنع عجينة من الماء والبورق. تذكر أن العجينة يجب أن تكون سميكة. لذلك ، يجب إضافة كمية صغيرة من الماء من أجل الاتساق المناسب. عندما يصبح المعجون جاهزًا ، انشره على بقعة الصدأ.

انتظر 25 دقيقة ، ثم افرك الجزء المتسخ. ثم أزل المعجون واشطف الحوض جيدًا. إذا لم تتم إزالة البقع الصدئة تمامًا ، كرر هذه العملية.

نصيحة 6: المنتجات التي يمكنك استخدامها لتنظيف حوض الاستحمام الاكريليك الخاص بك

إلى جانب الخل وصودا الخبز والبوراكس ، يمكن استخدام العديد من المنتجات لتنظيف أحواض الاستحمام المصنوعة من الأكريليك.

ليمون فعال عندما يتعلق الأمر بإزالة البقع الخفيفة. يمكن للحمض الموجود في الليمون تدمير البكتيريا والبكتيريا. يعد فرك سطح حوض الاستحمام الأكريليكي بشرائح الليمون طريقة سريعة وسهلة لإزالة بقايا الصابون. يساعد عصير الليمون أيضًا على إزالة البقع الصدئة التي قد تظهر على سطح حوض الاستحمام. كما ترى ، الليمون منظف ممتاز يجعل حوض الاستحمام يبدو جيدًا ويحافظ عليه طازجًا.

إذا كنت تحب الخبز ، فمن المحتمل أنك تعرف ما هو كريم التارتار. هذا منتج ثانوي جاف من صناعة النبيذ في شكل مسحوق. نظرًا لخصائصه الحمضية ، يمكن أيضًا استخدام كريم التارتار بنجاح لتنظيف العديد من الأشياء في منزلك ، بما في ذلك أحواض الاستحمام المصنوعة من الأكريليك.

لإزالة البقع ، يمكنك خلط بعض ملاعق كبيرة من كريم التارتار وتحميل بيروكسيد الهيدروجين لعمل معجون. ضع العجينة على مناطق الحمام الملطخة. ثم اغسل الحمام بشكل صحيح. سترى مدى سرعة إزالة الغبار من أرضية الحمام بسرعة وبشكل صحيح.

منظفات الغسيل هو أي محلول منظف قوي آخر. يتيح لك هذا المنتج التخلص من الغبار ونمو العفن وتنظيف بقايا حثالة الصابون ويجعل حوضك يبدو نابضًا بالحيوية والانتعاش. قد يكون كافيًا أن تأخذ كوبًا من مسحوق مسحوق الغسيل وتحميل الماء إليه لتكوين عجينة سميكة.

عندما يصبح المعجون جاهزًا ، افرده في المنطقة الملطخة. دع العجينة تأخذ مقعدًا لمدة 20 دقيقة تقريبًا. بعد ذلك ، يجب أن تأخذي مادة ناعمة وتفرك البقع حتى تتخلصي منها.

يمكنك أيضًا استخدام منظف الغسيل السائل لتسهيل حمام الأكريليك. اخلطي ملعقة كبيرة من منظف الغسيل السائل مع كوب من الماء الدافئ. ضعي فرشاة التنظيف في هذا المزيج وافركي أرضية الحمام بالكامل. وأخيرًا اشطف الحمام بالماء السهل. يمكنك تكرار الطرق ، إذا لزم الأمر.

الشامبو هو بالمثل منظف مرحاض قوي. قد يكون من الصعب التخلص من البقع الصعبة باستخدام الشامبو. ومع ذلك ، يمكن أن يجعل حمام الأكريليك الخاص بك مذهلاً ومتألقًا. يجب ترطيب الحمام بالماء الساخن قبل بدء طريقة التنظيف.

ثم اسكب كمية صغيرة من الشامبو على قطعة رطبة من القماش. افركي أرضية حمام الأكريليك. اشطف حوض الاستحمام وكرر الطريقة في حال كنت تعتقد أن حمامك ليس سهلاً أو كافياً دائمًا.

نصيحة 7: ما الذي يمكنك فعله عند تنظيف حوض الاستحمام الأكريليكي

قبل إزالة الأوساخ من حوض الأكريليك ، تأكد من أن الأدوات التي تستخدمها آمنة ولا تلحق الضرر بنهاية الحوض. يجب عليك أيضًا استخدام منتجات محايدة منزلية آمنة لحوض الاستحمام الخاص بك. افتح أبواب ونوافذ الحمام لتوفير تهوية مناسبة.

ضع في اعتبارك دائمًا ارتداء قفازات مطاطية لحماية بشرتك. ارتدِ ملابس مستعملة عند تنظيف حوض الاستحمام ، لأن بعض المواد الكيميائية يمكن أن تلطخ ملابسك أو تتلفها.

تذكر أن تختبر المنتج في مكان صغير غير مزعج قبل استخدامه على سطح الحوض بالكامل. يساعد على فهم ما إذا كان المنظف آمنًا تمامًا ولا يؤذي الحوض.

بعد استخدام المنظف ، امسح الحوض جيدًا واشطفه حتى لا تترك أي بقايا على سطح الحوض.

نصيحة 8: أشياء يجب تجنبها عند تنظيف حوض الاستحمام الأكريليكي

عندما يتعلق الأمر بتنظيف أحواض الأكريليك ، فهناك طريقة صحيحة وطريقة خاطئة.

يمكن أن تساعد منتجات التنظيف المناسبة في إطالة عمر حوض الاستحمام الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، يكون حوض الاستحمام دائمًا نظيفًا ولامعًا.

ومع ذلك ، فإن اختيار المنتج الخاطئ قد يؤدي إلى إتلاف حوض الاستحمام. في هذه الحالة ، سوف تحتاج إلى إصلاح أو شراء حوض أكريليك جديد.

عند شراء حوض استحمام أكريليك جديد ، تأكد من قراءة دليل التعليمات المرفق مع حوض الاستحمام. سيساعدك هذا على فهم كيفية العناية بالحوض للحفاظ على جماله. لا توصي غالبية الشركات المصنعة لأحواض الاستحمام المصنوعة من الأكريليك باستخدام مواد التبييض أو غيرها من المواد الكاشطة.

يُعرف المُبيض بأنه مطهر قوي. ومع ذلك ، يمكن أن يتلف أو يغير لون حوض الاستحمام الأكريليكي. يمكن أن يتسبب التبييض في أضرار جسيمة لبشرتك. استنشاق دخان التبييض أمر خطير أيضًا. لا تخلط هذه المادة الكيميائية مع المنظفات الأخرى. يمكن أن يولد مزيجهم غازات سامة. يمكن أن يؤدي مزيج الكلور والأمونيا إلى حرق الجلد. ضع في اعتبارك دائمًا أن خلط المواد الكيميائية أمر خطير للغاية. خاصة إذا لم تكن لديك المعرفة الصحيحة بالموضوع. إذا كان لديك حوض استحمام أكريليك ملون ، فلا يمكنك استخدام مبيض الكلور. في بعض الحالات ، يمكن استخدام مسحوق التبييض بالأكسجين لتنظيف حوض الاستحمام.

لا تستخدم قطعة قماش خشنة أو إسفنجة عند تنظيف حوض الاستحمام الأكريليكي. يمكن لهذه المواد أن تخدش سطح حوض الاستحمام. أيضا ، تجنب استخدام الصوف الصلب.

نصيحة 9: صيانة حوض الاستحمام الأكريليكي الخاص بك

يعتقد بعض مالكي المنازل أنه لا ينبغي تنظيف أحواض الاستحمام المصنوعة من الأكريليك حتى تظهر علامات تغير اللون. يجب عليك تنظيف حوض الاستحمام الخاص بك كثيرًا ، مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. تذكر أن رواسب الصابون والأوساخ تتراكم ويصبح من الصعب جدًا إزالتها. نتيجة لذلك ، عليك قضاء الكثير من الوقت والجهد لجعل حوض الاستحمام الخاص بك لطيفًا ولامعًا مرة أخرى.

تحتاج أيضًا إلى شطف حوض الأكريليك تمامًا في كل مرة تستخدمه.

يقلل بشكل كبير من كمية التراكم أثناء التنظيف الأسبوعي ويمنع نمو العفن. يُنصح بإزالة جميع الألعاب من الحوض حتى لا يتلوث قاع حوض الأكريليك بالماء.

لا تنس تنظيف الزوايا الصعبة لحوض الاستحمام بانتظام. إن الحفاظ على حوض الاستحمام الأكريليكي نظيفًا ولامعًا ليس بالأمر الصعب كما يبدو. اتبع تعليمات العناية البسيطة وعالج حوض الاستحمام برفق. بهذه الطريقة ، يمكنك الاستمتاع بالراحة والمظهر والمتانة لسنوات قادمة.

افكار اخيرة

تذكر أن تنظف المصارف تمامًا وكذلك حوض الاستحمام والدش. يجب تنظيف مجاري الدش واتخاذ الاحتياطات بانتظام لمنع انسداد حوض الاستحمام.

هذه هي الطريقة الوحيدة لمنع الشعر والأوساخ الأخرى من الدخول في المصرف وانسداده. يجب أن تضع مصفاة في البالوعة في كل مرة تستحم فيها لإبعاد الشعر والأوساخ عن البالوعة. ثم نظفه في كل مرة تستحم فيها.

وهذا كل ما يتعلق بكيفية تنظيف حوض الأكريليك والحفاظ عليه نظيفًا.

يعد تنظيف حوض الاستحمام أمرًا شاقًا ، لكنني لا أريد التخلي عن الحمام. لجعل حوض الاستحمام مكانك المفضل وملاذك المفضل بعد يوم حافل ، عليك تحويله إلى واحة من السعادة. نتمنى لكم الكثير من المرح وبالطبع الكثير من الاسترخاء!

المنتجات الموصى بها

  • الحمام غرفة الاستحمام البخار الألومنيوم الأسود الفاخرة
  • كبائن دش تدليك زجاجية سهلة الانزلاق
  • صنع في الصين معيار الحجم غرفة الاستحمام الزجاج قوس الحمام
  • غرفة استحمام بخار زجاجية بإطار من سبائك الألومنيوم فاخرة مع لوحة تحكم
  • الملف الشخصي للأدوات الصحية الحمام الفاخر الألومنيوم
  • غرفة استحمام من الألومنيوم مع لوحة تحكم بالكمبيوتر
  • فريدة من نوعها الألومنيوم الشخصي انزلاق باب زجاجي غرفة الاستحمام
  • سهولة في تنظيف الحمام متعدد الوظائف من الألومنيوم
  • أفضل الأسعار غرفة الاستحمام بالبخار مع التدليك
  • الزاوية المعاصرة الألومنيوم الملامح زجاج غرفة الاستحمام للحمام
  • اتصل بنا